مقتطفات من كتاب القَّبالة وشفرة التوراة والعهد القديم ــ " الكابالا "

الكابالا هو مذهب عند اليهود ويستند تفسيرة الى الكتاب المقدس لديهم ، ويقوم على إفتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فية له معنى خفياً .. ونشأ المذهب فى القرن السابع وإستمر حتى القرن الثامن عشر الميلادى ،  وهو محاولة ترمى الى إدخال روح مستحدثة فى اليهودية . وكان أنصار ذلك المذهب يقولون أن مصدر كل شئ هو الله ، وان الشر هو نتيجة البعد عن الله ، وان الروح الإنسانية أزلية وإنها إذا كانت طاهرة تفوقت على الشر ، وان لأسماء الله قوة خفية ومصدر هذا المذهب هو كتاب الخلق عند اليهود مع دخول بعض تعاليم فيثاغورس العددية بما يعرف بمذهب عبادة الأعداد ! وبعض أفكار أفلاطون الميتافيزيقة وبعض التعاليم المسيحية ..


والشكل الموجود أعلاة يفسر لنا فلسفة الكابالا ، إذ إن هذه الفلسفة تقوم على شجرة يسمونها " شجرة الحياة " أصلها فى السماء و فروعها فى الأرض ، أى أنها مقلوبة رأساً على عقب حيث تبدأ بالذات العليا فى السماء ! وتنتهى بالعالم الدنيوى فى الأرض ، وتتكون من عشر طبقات تسافر فيها الروح عبر جسد الإله الذى يُجسد تلك الشجرة حسب مُعتقداتهم ! والتى جاء بها نبيهم ومرشدهم الذى إختفى عن الأنظار مدة من الزمن فى مغارة نائية ومن ثم خرج عليهم يقول بأن أسرار قد كُشفت له ، وإنة قد حصل له شكلاً من الكشف أو الوحى الإلهى ! وقد ظهرت مجموعة نصوص عندهم جمعوها فى كتاب أو سفر سموه " زوهار " والزوهار كلمة آرامية تعنى النور أو الضياء ..


ولعل مذهب الكابالا لدى اليهود له علاقة بالسحر الأسود ، وإذا تذكرنا كلمات برنار لازارية فى كتابة مناهضة الشعوب السامية ، يذكر فى حديثة عن الكابالا الآتى : إقتنع الرأى العام العالمى لأسباب كثيرة الى ميل اليهود لإستخدام السحر والأمر الذى يدعو الى القلق هو إقتناعهم بهذه الفكرة ، وإنها لها نصيباً من الصحة الى حد ما ، لاسيما وقد كانت منتشرة فى القرون الوسطى وكان الناس يعتبرون اليهود سحرة ممتازين .. وفى التلمود دروس خاصة فى الدجل ونحن عاجزون عن تتبع العلوم الإبليسية الواردة فى التلمود وخاصة " الكابالا " وكلنا نعرف أن أعلى درجات السحر هو الذى يتم بدم الإنسان كما نعرف جيداً أخبار الصبية من غير اليهود الذين ذهبوا ضحية على أيدى اليهود فى الطقوس الدموية اليهودية !!


ويقول الكاتب الفرنسى فولتير : كان اليهود هم الذين يلتجأ اليهم عادةً فى تأدية الشؤون السحرية وهذا الوهم القديم يرجع الى أسرار الكابالا التى يزعم اليهود وحدهم أنهم يملكون أسرارها ـ
ومن جانب أخر تملك الكابالا كتاباً بالغ السرية يتوارثة اليهود منذ القدم ، وهذا الكتاب يعالج التصوف اليهودى عن طريق فنون السحر والتى تمثل شطراً من الطقوس الدينية التى يمارسونها خُفية خشية إطلاع أحد الشعوب الأخرى عليها ( لما فيها من التفنن فى الكيد من تلك الشعوب ! ) وإستخدامها فى ممارسة هذه الطقوس ، فهو يعالج علم الشياطين والأرواح الشريرة ويبحث فى وسائل الإتصال بأرواح الموتى وكيفيية تسخيرها عن طريق تناسخها وتقمصها للأجسام .. 
والبعض يعتبر أن هذا الكتاب يعد أشد خطورة على البشرية من التلمود نفسة وهو عند اليهود مقدس جداً ، ويزعم أن فية نصوص سحرية يستمدون منها قوتهم من أجل السيطرة على العالم !


وأتباع هذا المذهب يؤمنون بتناسخ الأرواح والمذهب يرسم طريقة عددية فى التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم والهرطقة ، الكابالا هى واحدة من أعقد الفلسفات الدينية إنها تتعمق برموز غامضة وباطنية طبيعة الله والكون ـ وهى معقدة جداً حيث طيلة قرون لم يُسمح سوى للرجال اليهود المتدينين جداً مما يناهزون الأربيعن وقد كرسوا حياتهم فى الدين اليهودى يُسمح لهم بدراستها فقط ..


أصبحت الكابالا فى أيامنا صرعة جديدة عند المشاهير وتقام لها الدورات التعليمية التى يشرف عليها يهود ويتم قبول أى شخص مهما كان إختلف مُعتقدة ، حيث يلف معتنقوها " خيط أحمر اللون على معصم يديهم الأيمن " إعتقاداً منهم بأنة يحميهم من الأرواح الشريرة !
ومن أهم المعتنقين لهذا المذهب ومن الدعاة له نجمة الغناء الأمريكية " مادونا " وأيضاً الزوجان الشهيران " ديفيد بيكهام وفكتوريا بيكهام " وأيضاً نجمة الغناء " بريتنى سبيرس " وأيضاً " باريس هيلتون " الفتاة المدللة المشهورة وريثة صاحب سلسلة الفنادق الشهيرة هيلتون ...


نماذج من تعاليم الكابالا
1ـ كل منا يوجد على شمالة ألف عفريت وعلى يمينه عشرة الآف
2ـ أن تأثير النجوم تجعل الرجل ذكياً وتأثيرها يجعلة ثرياً وبنى إسرائيل تحت تأثير النجوم ،،
3ـ أن الأرواح الشريرة والشياطين والجنيات من آدم وهؤلاء يطيرون فى السماء وهم يأكلون ويشربون مثل الإنسان ويكثرون من جنسهم 
4ـ يجوز للناس ان يستشيروا الشياطين فى آخر أيام الإسبوع
5ـ إن نار جهنم لا سلطان لها على مذنبى اسرائيل ولا سلطان لها على تلاميذ الحكماء والحاخامات

0 للتعليق >>> إضغط هنا: