امريكا بتستهبل

أقدم خالص عزائى لأسرالشهداء  الذين لقى مصرعهم فى الحادث المؤسف المشين الذى مرت بة البلاد آمس ،
وخالص أسفى لأخواننا الأقباط عما صدر من بعض العناصر المخربة والمتعصبة ..


قد تناول الأعلام فى الايام الماضية خبراً يشير الى أن هناك مظاهرة حاشدة للاقباط أمام السفارة الأمريكية ، طالبين الدعم والحماية الأمريكية لأقباط مصر !
وأنا أعذر كل قبطى فى ذلك الوقت عما يصدر منه بعض أفعال قد تكون غاضبة فأياً كان ما يصدر منه الآن بالتحديد نحن جميعاً نتفهمة .. ولكن يا أخوانى إنها شئوننا الداخلية ولا داخل لأمريكا ولا غيرة فى أمورنا وحياتنا الشخصية ،
ولك يا عزيزى أن تربط بين الخبر الأول والخبر التالى :  أمريكا تعفى مصر من مليار دولار من الديون المستحقة عليها ..
هل تجد هناك ربط بين الخبر الأول والثانى ؟
بالطبع نعم هناك ربط كبير وذلك نظراً الى صدور اليوم قراراً من مسؤول بوزارة التعاون والتخطيط الدولى يشير فية الى أن القاهرة لم تتلق حتى الآن عرضاً رسمياً من واشنطن بإعفاء مليار دولار من الديون المستحقة على مصر !!
أولاً فى حالة " صحة الخبر " فابالربط بين الخبرين الاول والثانى نجد أن الحنان والعطف الأمريكى  قد قام بفتح زراعية لاقباط مصر لقبول طلب الدعم والحماية الامريكية لهم . فابإعفاء مصر من ديون بقدر مليار دولار هذا وان دل فإنة يدل على أن أمريكا حنونة جداً وفى منتهى الرقة والطيبة ولذلك فتكون نتيجة طبيعية لرجل الشارع البسيط أن يُصر على موقفة  فى أن يلجأ  الى طلب الحماية الأمريكية  !
ثانياً فى حالة " تكذيب الخبر " كما تبين لنا من نفى أحد مسؤولى بوزارة التخطيط والتعاون الدولى بالقاهرة له ، إذن فهذا دليل قاطع على وجود بعض الصحف المصرية العميلة التى تتلقى الدعم الأمريكى وتروج لطلب المعاونة والحماية الامريكية لأقباط مصر
وانا لا أشير الى جريدة بعينها لآن الخبر قد تناولتة اكثر من جريدة وقد يكون لدى البعض منهم نية حسنة فقد كان يريد مثلاً الإنفراد بالخبر ، كخبر حصرى على جريدة او ما شابة ذلك


ولكن سواء هذا أو ذاك ففى كلتا الحالتين يجب أن نتيقن جميعاً يا أخوانى لهذا المكر والدهاء الأمريكى الذى يريد العبث بشئوون مصر وتقسيمها الى دويلات ولنقرأ كل ما بين إيدينا وما يصلنا من أخباراً بعقل ناقد لا بالتسليم بصحة الخبر على الفور .
وأول من قام بإذاعة خبر إعفاء مصر من الديون هذا هى جريدة " واشنطن بوست "
وقطعاً كلنا نعلم أن مؤسسى ومُلاك هذه الجريدة هم من بنى صهيون إذ إنهم يسيطيرون على  أكبر وأغلب الصحف العالمية التى تروج لبرتوكولاتهم المُشينة ..



0 للتعليق >>> إضغط هنا: